You are currently viewing بالفيديو: طفل سعودي يكشف كيف أنقذ طفلاً من تجمع مائي في الأحساء

تجمع مائي في الأحساء – روى الطفل “عبدالله مناحي الدوسري” خلال لقاء له مع قناة “العربية” قصة إنقاذه طفلا غرق في موقع تجمع مائي في إسكان الملك عبدالله في محافظة الأحساء بينما توفي طفل آخر غرقا في نفس الموقع.

وأوضح عبدالله مناحي الدوسري إنه ذهب إلى مكان الواقعة بالصدفة، وتفاجأ بتعرض الطفلين للغرق.

تجول اكثر في زووم ع الحدث من هنا!

وأبان عبدالله الدوسري إلى أنه قام بالقفز والسباحة في المياه محاولا إنقاذهما، كاشفاً أنه تمكن من إنقاذ طفل، بينما لم يستطع إنقاذ الطفل الآخر.

واستكمل عبدالله بأنه بعد لك خرج من المياه، وذهب إلى الشارع ووجد شخص يمر بالصدفة وطلب منه الاتصال بالدفاع المدني وأولاد عمه.

وكانت قد انتشلت فرق الدفاع المدني في محافظة الأحساء اليوم الجمعة، جثة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، إثر حادث غرق مأساوي في مستنقع مائي، وسلم الحادث لجهة الاختصاص.

ووقع الحادث في ساعات ما بعد الظهر أمس الخميس، عندما دخل 3 أطفال إلى مستنقع مائي، وتمكن طفلان من النجاة بأعجوبة، فيما ظل الطفل الثالث في عداد المفقودين.

وحضرت فرق الدفاع المدني والأجهزة الأمنية على الفور إلى موقع الحادث للتعامل مع الواقعة والبحث عن الطفل المفقود، حتى تمكنت من العثور على جثته.

وعبر صفحته الرسمية على منصة “إكس”، غرد الحساب الرسمي للدفاع المدني السعودي قائلاً: “الدفاع المدني بالأحساء ينجح في انتشال طفل غرق في موقع لتجميع مياه الأمطار – نسأل الله أن يجعله شفيعًا لوالديه”.

وطالب أهالي حي إسكان الملك عبدالله بضرورة إيجاد الحلول السريعة والمناسبة لموقع تجمع مياه الأمطار، نظراً لما يمثله من خطر على الأطفال، إضافة إلى كونه موقعاً لتجمع الحشرات والبعوض، ما يجعله خطراً على الصحة العامة.

تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments