You are currently viewing بعد عودتها من المستشفى .. شاهد: فتاة سعودية تذهب لـ”الدفاع المدني” لسبب لم يخطر على البال!

فتاة سعودية تذهب لـ”الدفاع المدني” – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة قيام فتاة سعودية باللجوء إلى قوات الدفاع المدني لسبب غريب.

تجول اكثر في زووم ع الحدث من هنا!

ورصد مقطع الفيديو فتاة سعودية وهي توثق مقطع الفيديو وتكشف عن لجوئها لقوات الدفاع المدني وذلك لإزالة الحلق من أذنها، بعدما وجدت صعوبة في ذلك.

وقالت الفتاة خلال الفيديو: “الحلق مو راضي يطلع من ورا، رحت المستشفى وقرروا يودوني الدفاع المدني”.

واستعرضت الفتاة شكل أذنها في النهاية بعدما تمكن الدفاع المدني من فك الحلق.

خلفية عن قوات الدفاع المدني السعودي

الدفاع المدني السعودي، كما يعرف بجهاز الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، تأسس في أواسط عام 1343هـ لحماية السكان والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحريق، والكوارث والحروب والحوادث المختلفة وإغاثة المنكوبين وتأمين سلامة المواصلات والاتصالات، وسير العمل في المرافق العامة وحماية مصادر الثروة الوطنية في زمن السلم وحالات الحرب والطوارئ.

بعد أن أسست حكومة المملكة العربية السعودية جهاز الشرطة الذي بدأ كمديرية للأمن العام السعودي، وثم تحولت إلى مديرية للشرطة العامة. ففي عام 1346هـ الموافق 1926م أنشئت أول فرقة إطفاء في المملكة العربية السعودية، وموقعها مكة المكرمة. وفي عام 1349هـ رأت المملكة العربية السعودية ضرورة توحيد جهاز الشرطة تحت قيادة واحدة مقرها مكة المكرمة، وقد صدرت الأوامر بهذا التوحيد في العام نفسه. وفي عام 1380هـ، الموافق 1960م سميت الرئاسة بالمديرية العامة للإطفاء وانفصلت عن الأمن العام وارتبطت بوزارة الداخلية بتاريخ 10 جمادى الأول 1406هـ ـ الموافق 20 يناير 1986م، أصدر فيما بعد مرسوم ملكي بتسمية الجهاز بالدفاع المدني، وهو من الأجهزة التي تتبع لوزارة الداخلية.

تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments