You are currently viewing شاهد: قرد يحاول ارتداء نقاب على وجهه بعد سرقته من سيدة بـ المملكة

شاهد: قرد يحاول ارتداء نقاب على وجهه  – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة قيام قرد بمحاولة ارتداء نقاب على وجهه بعدما قام بسرقته في المملكة.

ورصد مقطع الفيديو القرد وهو يحاول لبس النقاب أكثر من مرة ولكنه لم يتمكن من ذلك، فقام بتركه على الحاجز الخرساني الذي يقف عليه.

تجول اكثر في زووم ع الحدث من هنا!

وفي التعليقات قال أحد الأشخاص مازحًا: “زين يستر نفسه”، وتابع آخر: “يدري أنه على الوجه”، فيما أكمل آخر: “يا ما تحت البراقع قرود”.

الجدير بالذكر أن المناطق الجنوبية ومدينة الطائف والقرى المجاورة لها تعاني من انتشار القرود بأعداد كبيرة، مما يهدد حياة السكان والمحاصيل الزراعية بها.

وتم وضع كاميرات مراقبة في الأماكن السياحية بعدة مناطق في المملكة، لمواجهة انتشار قرود البابون، وفرض غرامات بحق كل من يقوم بإطعامها.

خلفية عن القردة

قرديات الشكل هي تحت رتبة من الحيوانات تتبع رتيبة بسيطات الأنف من رتبة الرئيسيات، تسمى كل أعضاء هذه الفصيلة باستثناء البشر بالقُرود أو القِرَدَة.

قرديات الشكل مألوفة لمعظم الناس، منها: سعادين العالم القديم وأشباه الإنسان، بما في ذلك البشر، (تكون معاً نازلات الأنف)، وسعادين العالم الجديد أو النسانيس قابضة الذيل.
قرد الزنجبيل.

القردة هي مجموعة شقيقة للرسغيات، وتشكل معًا بسيطات الأنف. حدث الإشعاع منذ حوالي 60 مليون سنة (خلال عصر حقب الحياة الحديثة)؛ قبل 40 مليون سنة، استعمرت القردة أمريكا الجنوبية، مما أدى إلى ظهور قرود العالم الجديد. انقسمت القردة المتبقية (النزات) منذ حوالي 25 مليون سنة إلى سعادين العالم القديم والقردة ( بما في ذلك البشر).

في قسم من تقييمهم لعام 2010 لتطور الأنثروبويد (القردة) بعنوان “ما هو الأنثروبويد” ، وضع ويليامز وكاي وكيرك قائمة بالسمات البيولوجية المشتركة بين جميع الكائنات البشرية أو معظمها، بما في ذلك أوجه التشابه الجينية والتشابه في العين الموقع والعضلات القريبة من العينين، التشابه الداخلي بين الأذنين ، التشابه السني ، والتشابه في بنية عظام القدم. كانت الكائنات البشرية المبكرة عبارة عن الرئيسيات الصغيرة ذات الأنظمة الغذائية المتنوعة، والعيون الأمامية، والرؤية الحادة للألوان لأنماط الحياة أثناء النهار، والأدمغة المكرسة أكثر للرؤية وأقل للرائحة. القرود الحية في كل من العالم الجديد والعالم القديم لديهم أدمغة أكبر من الرئيسيات الأخرى، لكنهم طوروا هذه الأدمغة الأكبر بشكل مستقل.

تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments